اطلع وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي من وفد من الجمعيات البيئية، على المشروع الذي تم بالتعاون مع الوزارة وحمل عنوان "مدارس بلا جدران"، وهو يعني إشراك التلامذة في أنشطة مرتبطة بالطبيعة والبيئة والمشي في دروب الطبيعة ومعرفة كنوزها وجمالياتها وفوائدها، والإسهام في حماية الطبيعة.

وعبر عن ارتياحه للأنشطة التي تحققت في العديد من المناطق اللبنانية وأشاد بـ"الجهد المبذول لفتح ابواب المدارس أمام الأنشطة اللاصفية المتعلقة بالطبيعة الجميلة وحماية البيئة واكتساب الفوائد التربوية والنفسية والعمل التطوعي لحماية البيئة".

واعتبر أن "حيوية المجتمع المدني والمشاركة الأهلية مهمة جدا في تعزيز الوعي البيئي". ووجه الشكر إلى الإتحاد الأوروبي على "الدعم المالي لهذه الأنشطة التي تعمم مفهوم التنمية المستدامة".

إلى ذلك، أكّد الحلبي حرصه خلال لقائه مفتي بعلبك الهرمل السابق الشيخ بكر الرفاعي مع وفد ضم رئيس بلدية عرسال إبراهيم الحجيري والشيخ محمد جمال الشل وممثل عن المدارس الخاصة في الأطراف، على أنّ :يكون لكل تلميذ مقعد دراسي".

واشار إلى أنه "يتابع مع الإدارة اوضاع مدارس المنطقة بصورة يومية، ويسعى مع الجهات المانحة والممولة إلى تأمين الحاجات الضرورية لتسيير عمل المدارس في المنطقة".